|

أدوات تغليف العفش بالرياض

تعتبر أدوات تغليف العفش من العناصر الأساسية التي يجب أن تتوفر في أي شركة تقدم خدمات نقل الأثاث، لأنها تحمي قطع الأثاث المختلفة من أي إصابة أو خدش أو حتى كسر، بالإضافة إلى إمكانية نقل الأثاث وتحميله بسهولة. على عربات النقل، كما أن جودة أدوات التعبئة والتغليف لها عامل أساسي لتنفيذ عملية النقل دون خسائر وإلى أقصى حد.

أنواع أدوات تغليف الأثاث

  1. رول الفقاعات.
  2. قطع القماش السميك (الخيش).
  3. عبوات بلاستيكية مرنة (مطاط).
  4. أكياس بلاستيكية كبيرة متينة.
  5. أكياس جلدية أو بلاستيكية.
  6. شريط اخفاء عريض.
  7. ورق أبيض لاصق.
  8. حبال.
  9. صناديق من الورق المقوى.
أدوات تغليف

استخدامات أدوات التغليف

  1. رول الفقاعات: يستخدم في تغليف الأجهزة الكهربائية وشاشات الكمبيوتر والتلفزيون وكذلك في تغليف جميع الأجزاء التي تحتوي على زجاج قابل للكسر مثل الثريات الكريستال وبعض أدوات المطبخ مثل الأكواب وما شابه.

يُعد غلاف الفقاعة مفيدًا في تغليف العناصر الحساسة والهشة، بدءًا من الأطباق والأكواب المصنوعة من الصين وحتى الشاشات والتحف، وعند استخدامه، يجب أن يكون الجانب البارز من الفقاعات بالداخل لتوفير حماية أفضل.

  1. ورق التغليف هو خيار آخر لتغليف الأطباق والأواني الزجاجية والأشياء الحساسة الأخرى. يمكنك أيضًا استخدامه لملء الفراغات داخل الكراتين المملوءة، للحد من حركة محتوياتها أثناء النقل.
  2. قطع من القماش الثقيل (الخيش): تستخدم أيضًا في لف الخشب أو القطع التي قد تتعرض لخدوش سريعة، كما يمكن استخدامها كدعم لسد الفجوات داخل الصناديق لتثبيت الأشياء حتى لا تتعرض للخدوش، والاحتكاك أثناء النقل مما قد يؤدي إلى حدوث خدوش وانكسار.
  3. البلاستيك المطاطي: يستخدم في تغليف المراتب والوسائد والصناديق بعد ملئها بالمحتويات لمنع اتساخها. يتم تقديم هذا النوع من البلاستيك على شكل لفائف بأطوال مختلفة، وتتميز بمقاومتها وشدها حول جميع العناصر وقدرتها على التمدد والتشكيل. يعد هذا النوع مفيدا جدا لحماية الأثاث الناعم، مثل الأرائك والكراسي، من البقع أو الغبار. كما أنها تستخدم لتثبيت الأدراج في الأثاث غير القابل للإزالة وحول صفوف الأواني الفخارية وأدوات المائدة وحقائب التجميل.
  4. كرتون مموج: يأتي الكرتون المضلع على شكل شرائح متوسطة الحجم، تتكون من طبقتين، واحدة مسطحة والأخرى مجسمة على شكل موجات مجوفة. يوفر حماية مثالية للأشياء الهشة بفضل الفراغات الهوائية بين طياتها. استعماله: يستخدم في لف المزهريات والتحف والمصابيح.
  5.  صناديق نقل أثاث من الورق المقوى، وهو مثالي لاستيعاب أثاثك، وهو متوفر بأحجام مختلفة، ويسهل قفله وتأمينه، وهو متوفر بأحجام مختلفة (صغير -متوسط ​​-كبير) لتلبية احتياجات التعبئة المختلفة. استعماله: هو يستخدم من قبل جميع شركات النقل المحترفة: فعندما يتعلق الأمر بتغليف الأثاث، مهما كان صغيراً، سيقومون بتعبئة كل شيء في هذه الصناديق، إن أمكن.

هناك قانون ذهبي لتعبئة الأثاث

  • فيقول: احزم أثقل الأشياء في الصناديق الصغيرة، والعكس صحيح.  ويجب وضع الأشياء الخفيفة في أكبر الصناديق، لأنه في النهاية سيكون لديك صناديق كبيرة، ثقيلة جدًا، لا يمكن نقلها، مما يعرض محتوياتها لخطر السقوط والكسر، ولكن تعامل معها بذكاء عن طريق توزيع الأشياء الثقيلة مثل الكتب والأواني الفضية والمعلبات، في صناديق صغيرة، بينما يتم تجميع وسائد الألياف وأغطية المصابيح، على سبيل المثال، في صناديق كبيرة.

قم بتعبئة العناصر الأثقل في الجزء السفلي من الصندوق والعناصر الأخف وزنًا في الجزء العلوي. لا تترك مساحات فارغة في الصناديق. يمكنك استخدام ورق التغليف أو المناشف أو الملابس القديمة لملء الفراغات بين العناصر في كل سلة بحيث تكون ثابتة.

  1. حقائب القفل بالرمز البريدي إنه نوع من الحقائب البلاستيكية ذاتية الغلق، وهو أحد العناصر التي يمكنك الحصول عليها، إذا استأجرت شركة نقل متخصصة.

استعمالها: تستوعب مثبتات ومسامير الأثاث الخشبي بعد التفكيك، لإمكانية لصقها أو تثبيتها في أثاثها الخاص أو الأدراج الداخلية مرة آخري.

يستخدم هذا النوع من الحقائب لاحتواء الكابلات الكهربائية لأجهزة الكمبيوتر.

  1. الأكياس البلاستيكية: تستخدم لتخزين البطانيات والملابس، وتستخدم لتخزين الملابس والأشياء الخاصة.
  2. الكراتين والصناديق: تستخدم لجمع ونقل الكتب والملفات.
  3. الشريط اللاصق والحبال: للصق الكراتين وربطها بإحكام لسهولة النقل.
  4. الورق الأبيض اللاصق: لوضعه على الصناديق والأكياس لكتابة محتويات الكيس أو الصندوق عليه لتسهيل عملية التنظيف بالفرشاة والتوزيع.
  5. أكياس تغليف مراتب: هذه أكياس بلاستيكية متينة، مصممة لحمل المراتب ويمكن إغلاقها بسهولة. تساعد هذه الأكياس على حماية المرتبة من البقع والغبار أثناء التنقل. وقبل تعبئة المرتبة في الأكياس، تأكد من جفافها تمامًا.

الشريط اللاصق: أداة أساسية لإكمال تعبئة الأثاث وإغلاقه وتأمينه. لا يُستخدم الشريط اللاصق فقط لإغلاق الصندوق من الأعلى، ولكن من المهم أيضًا تأمين قاعدة الصندوق، لمنعه من التمزق عند الرفع والتحرك.

أهمية استخدام أدوات تغليف الأثاث

تكمن أهمية استخدام أدوات التغليف في الحفاظ على جميع العناصر من التلف أو الضياع، ويساعد على جمع القطع المختلفة داخل الأكياس والصناديق بسرعة وسهولة، كما أن تعبئة الأجزاء الخشبية في علب أو أكياس فقاعية يساعد في الوصول إليها بسهوله لتخزينها في المكان الذي تريده دون أي خدوش.

أدوات تغليف

نمط تعبئة الأثاث

يجب الانتباه إلى كيفية تغليف الأثاث لضمان نقله بشكل صحيح، ويجب استخدام أدوات التغليف بشكل صحيح للحفاظ على الأشياء فمثلا؛ لا يمكن تعبئة الشاشات بالكرتون، لأن ذلك قد يتسبب في حدوث خدوش.

نصائح مهمة يجب اتباعها عند تعبئة الأثاث

  • تأكد من غسل الأشياء وتنظيفها جيدًا قبل وضعها في الصناديق.
  • اغسل ونظف السجادة وتأكد من أنها جافة، ثم لفها في لفافة واربطها بخيوط ولفها بلفافة بلاستيكية.
  • اغسل ونظف جميع أدوات المطبخ، وجففها جيداً، ثم ضعها في علب كرتون متوسطة الحجم لسهولة الحمل والنقل، وضع بضع قطع من الكرتون بين كل قطعة والأخرى للتأكد من عدم رجها داخل الكرتون بعد الإغلاق ثم توخي الحذر عند نقل الكراتين والتعامل معها برفق لمنع كسر أي من الأشياء.
  • اغسل ونظف خزائن المطبخ، ثم افصل الأرفف وقم بتعبئتها وترقيم كل قطعة لتسهيل تجميعها بعد النقل.
  • اجمع الملابس ورصها بعناية داخل الحقائب، وضعه في حقيبة أو أكثر تكوت خاصة بكل فرد من أفراد الأسرة واكتب الاسم عليها لتسهيل وضعها في الخزانة بعد النقل.
  • كما أنك تحتاج إلى كرتون متوسط الحجم ​​لتجمع فيه بعض الأدوات المهمة مثل الأطباق والملاعق وسخان الماء الكهربائي الصغير، بحيث لا يصعب العثور عليها بين باقي الأغراض والأغراض وهذا لسهولة الحصول عليها بعد الانتقال مباشرة.

أفضل أدوات تغليف عفش بالرياض

تعتبر شركتنا من أفضل الشركات التي تقوم بتعبئة الاثاث وذلك لأنها تستخدما ما يلي:

1-أجود أنواع البلاستيك على شكل فقاعات لتغليف المواد الهشة والزجاج.

2-أكياس بلاستيك ناعم تستخدم لحماية الأثاث من الخدوش. 

3-علب كرتون لتعبئة متعلقات العميل.

4-استخدم البطانيات لتغليف الأمتعة عند إزالتها.

5-الفوم يستخدم في التغليف لمنع الاحتكاك بين الأشياء.

6-شرائط لاصقة قوية لتثبيت الصناديق والحقائب بإحكام.

أدوات تغليف

أدوات تغليف الأثاث بالرياض

إذا كان هناك شيء واحد يمكنك توقعه بشأن نقل الأثاث، فهو احتمال تلف الأثاث إذا لم يتم تعبئته بشكل صحيح لأنك بالتأكيد لن تكون سعيدًا إذا حدث لك أي تلف، وبالتالي لا تريد تحمل أي تكلفة إضافية لإصلاح أو استبدال أثاثك التالف أثناء النقل.

لذا يعد الاختيار الدقيق لمواد التغليف المثالية ومعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه أمرًا ضروريًا.

بقدر ما يعتبر الانتقال إلى منزل جديد متعة، إلا أنه يمكن أن يقترن بالكثير من الفوضى، وفقدان ممتلكات ذات قيمة مادية كبيرة، لذلك من الضروري منذ البداية تقييم هل لديك القدرة درتك على الانتقال بنفسك أم لا؟، وفكر في الاستعانة بشركتنا المتخصصة في ذلك وهذا إذا وجدت أن الأمور قد تكون خارجة عن إرادتك. فقط تواصل معنا عن طريق الأرقام الخاصة بنا.

Similar Posts